توشكانا

اجتماعى - ثقافى - فنى - رياضى


    يوم صعب للكرة المصرية في بطولة دوري ابطال افريقيا

    شاطر

    Raafat Helmy

    المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 04/08/2013

    يوم صعب للكرة المصرية في بطولة دوري ابطال افريقيا

    مُساهمة  Raafat Helmy في الإثنين أغسطس 05, 2013 11:53 am

    يوم صعب للكرة المصرية في بطولة دوري ابطال افريقيا

    كتب رافت حلمي
    شهدت الكرة امس يوماً عصيباً في بطولة دوري ابطال افريقيا عندما تلقي قطبيا الكرة المصرية الأهلي والزمالك هزيمتان في اطار المرحلة الثانية لدور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا مرحلة المجموعات .
    حيث نال الأهلي هزيمة قاسية علي ارضه من فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي0/3 وهي اكبر هزيمة يتلقاها الأهلي في تاريخ مشاركته في بطولة دوري ابطال افريقيا علي ارضه وهي الهزيمة السادسة ايضا علي ارضه في تاريخ مشاركته في بطولة دوري ابطال افريقيا  .. وقد تلقي الأهلي هدفا في بداية المباراة وتحديداً في الدقيقية 12 عندما توغل ناتشيميلو لاعب اورلاندو بيراتس في الدفاع الأهلاوي واحرز الهدف الأول لفريقه وبعدها احتسب الحكم الجزائري محمد بنوزه ضربه جزاء عندما اعاق مدافع اورلاندو بيراتس محمد ابو تريكة داخل منطقة الجزاء انبري لها وليد سليمان الا انه فشل في ترجمتها الي هدف بعد تالق حارس اورلاندو بيراتس ، وزادات الأمور تعقيداً علي الفريق الأهلاوي عندما نال المهاجم أحمد عبد الظاهر الكارت الأحمر ليكمل الفريق باقي المباراة منقوصا .
    ووسط هذه الظروف لم يستطيع الأهلي من معادلة النتيجة بل زادت الأمور صعوبة عندما اعلن محمد بنوزه عن ضربه جزاء لمصلحة اورلاندو بيراتس عندما عرقل احمد فتحي مهاجم اورلاندو بيراتس ليترجمها جالي الي هدف ثاني لمصلحة فريقه ، ولم تفلح التغيرات الهجومية التي اجراها محمد يوسف المدير الفني لفريق الأهلي من تغيير النتيجة بل زادت معاناة الفريق الأحمر عندما تلقت شباك شريف إكرامي هدفاً ثالثاً ترجم حال دفاع الأهلي المترهل بصفة خاصة وحال الأهلي السيئ بصفة عامة ليخرج الفري بهزيمة أقرب منها الي فضيحة كروية .
    ولم يكن الزمالك احسن حالا وهو يلاقي ليوبار الكونغولي حيث تلقي الفريق هزيمة بهدف نظيف من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 36 من عمر المباراة عندما حول اللاعب ناتيلا ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم المدغشقري حمادة حمادة إثر لمس الكرة ليد المدافع محمود فتح الله والذي علي اثرها نال البطاقة الصفراء الثانية والتي تحولت بدورها الي كارت احمر ليزيد من معاناة الزملكاوية ...
    وقد واجهة حلمي طولان المدير الفني للزمالك مشاكل فنية جمه قبل بداية اللقاء نظراً لغياب عناصر اساسية عن اللقاء في مقدمتهم عبد الواحد السيد قاد الفريق وأحمد حسن اكثر اللاعبين خبرة وذلك للاسباب داخلية كما كان استبعاد نور السيد وصلاح سليمان نجما الفريق لدواعي الانذار الثاني له التأثير الواضح علي اداء الفريق علاوة علي غياب اليكس موندو وسيسية لمشاكلهم المادية مع ادارة النادي الأبيض ... كل هذه الغيابات كان لها تاثيرها الواضح علي نتيجة الفريق.
    وبهاتان النتيجتان احتل الفريقان مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد نقطة يتيمة فيما تصدر اورلاندو بيراتس قمة ترتيب هذه المجموعة برصيد 4 نقاط متساويا مع فريق ليوبار ولكن اورلاندو بيراتس يتفوق بفارق الأهداف
    هذا ويستانف الفريقان مشواهما في البطولة يومي 17اغسطس القادم حيث يحل الأهلي ضيفاً علي ليوبار الكونغولي فيما يشد الزمالك رحاله الي جنوب افريقيا لملاقاة اورلاندو بيراتس ورغم صعوبة المواجهتان الا ان الظروف أجبرت الفريقان علي اقتناص الفوز ولا بديل عنه حتي يستطيعا مواصلة المشوار لان هزيمتهما تعني الخروج المبكر لفارسي الكرة المصرية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 6:43 am